مال وأعمال

خلافات مع السلطات الجزائرية تدفع “ايغل أزور” للطيران لإلغاء رحلاتها

الدار/ خاص

قررت شركة الطيران "إيغل أزور"، ثاني أكبر شركة فرنسية من حيث عدد المسافرين بعد "إير فرانس"، وأبرز الشركات في تسيير الرحلات نحو بلدان المغرب وشمال إفريقيا، في وثيقة داخلية إلغاء جميع رحلاتها اعتبارًا من ليلة غد الجمعة.

وأكدت الشركة، الموضوعة رهن المتابعة القضائية، أن وضعها المالي "لا يضمن التعويض" لزبنائها، الذين سيتم إلغاء رحلاتهم.

وتنص الرسالة الموجهة إلى موظفي الشركة أيضًا على أن "البحث عن المشترين مستمر بنشاط، وسيستمر أثناء توقف الرحلات الجوية"، كما  "يمكن تقديم عروض الاستئناف حتى يوم الاثنين 9 شتنبر ظهراً".

و سيعقد مجلس ادارة الشركة يوم الاثنين تاسع شتنبر الجاري لبحث سبل التعاطي مع هذه الأزمة، كما اكدت الشركة لزبنائها " أنهم اذا حجزوا رحلة ذهاب واياب بعد 6 شتنبر 2019، بغض النظر عن مطار المغادرة، سيتم إلغاء هذه الرحلة. وسوف يضطر الزبناء إلى الحصول على تذكرة ذهاب واياب أخرى".

ودعت الشركة، التي تواجه صعوبات مالية كبيرة بحلول بسبب خلاف إداري ومالي مع السلطات الجزائرية، زبنائها الى التواصل مع الممثلين القانونيين للإعلان عن مطالبهم عبر الموقع الإلكتروني، مقرة "بالإزعاج الكبير لهذه التدابير، والاجراءات" .

وأضافت الشركة أن الركاب المعنيين "يمكنهم أيضًا الاقتراب من تأمينهم الحالي في سياق مدفوعات بطاقات الائتمان، للحصول على تعويض أو تعويض عن تذكرتهم". أمابالنسبة للتذاكر، التي يتم شراؤها من وكالات السفر ، فإن الأمر متروك للمسافرين كي يتواصلوا مع وكالة سفرهم لدراسة شروط الاسترداد أو الاستبدال أو التعويض، أو إلغاء التذكرة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى