أخبار الدار

العثور على جثة الشابة المغربية التي تحطمت طائرتها في كندا

الدار/ خاص

كشفت السلطات الأمنية لإقليم الكيبيك أنه تم العثور على جثة الشابة المغربية، هند برش، التي كانت تقود طائرة سيسنا 172، التي اختفت مساء الأربعاء الماضي، أثناء توجهها إلى شيربروك بكيبيك شرق كندا.

وكانت سفيرة مغرب بأوتاوا، صوريا عثماني، قد أكدت عن تعبئة كبيرة من أجل العثور على الشابة المغربية هند برش، مضيفة أن "السفارة والقنصلية والمجتمع المغربي يتابع الواقعة عن كثب".

يشار الى أن الطالبة المغربية هند برش، البالغة من العمر 22 عامًا، كانت تقود طائرة سيسنا 172، في اطار تكوينها في الطيران، حيث كانت بحاجة إلى جمع مزيد من ساعات الطيران ليلا ونهارا من أجل الحصول على ترخيص مهني يؤهلها لكي تُصبح طيارًا تجاريًا في شركات الطيران Air Transat، إلا أن طائرتها، التي غادرت ميرابيل، اختفت عن الرادار بعد حوالي 37 كيلومترا شمال غرب شيربروك.

وتعود تفاصيل الحادث الى ليلة الأربعاء المنصرم، عندما اختفت الطائرة التي كانت تقودها الطالبة المغربية، والتي غادرت ميرابيل، بالقرب من مونتريال، من الرادار على بعد حوالي 37 كيلومتر شمال غرب شيربروك.

وجندت السلطات الكندية، طائرة هندية تابعة للقوات المسلحة الكندية، من أجل تحديد موقع الطائرة، بالاضافة الى طائرتان عموديتان وطائرة Séreté du Québec على مساحة 3،300 كيلومتر مربع بين مونتريال وشيربروك، كما تمت  تعبئة ما مجموعه 50 من أفراد الجيش في عملية البحث التي تشرف عليها القوات الجوية الملكية الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى