أخبار الدار

الرئيس التونسي المؤقت: المواعيد الانتخابية في تونس مصيرية وستحدد من سيحمي المسار الديمقراطي

الدار / من تونس
قال الرئيس التونسي بالنيابة محمد الناصر، إن المواعيد الإنتخابية المقبلة هامة ومصيرية في تاريخ تونس، حيث ستحدد من سيتولى قيادة البلاد ويضطلع بصيانة مكاسبها وتمتين وحدتها ودعم خياراتها في تأمين الحرّيات وتجذير الدّيمقراطيّة وإرساء العدالة، حسب قوله.
واعتبر الرئيس التونسي، في كلمته بمناسبة افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية، مساء اليوم الخميس، أن هذه الإنتخابات ستؤثر على مستقبل تونس القريب والبعيد، إذ أنها تؤسس علاقة الثقة بين الناخب والمنتخب على أساس اختيار مضامين البرامج التي يجب أن تتضمن مبدأ التغيير الإصلاحي لأوضاع البلاد وشروط رفع التحديات التي تواجها.


مشيرا إلى أن الانتخابات المقبلة تشكل محطة تاريخية مفصلية، وتابع: "وإني أدعو بهذه المناسبة كل المتداخلين والمشاركين فيها، إلى التحلي بروح المسؤولية العالية في كل أعمالهم ومواقفهم حتى يكون الإقتراع حرا ونزيها وشفافا، وحتى تكون هذه الإنتخابات تكريسا لإرادة الشعب وفق مقتضيات القانون والدستور.
واعتبر الرئيس التونسي المؤقت أن المشاركة الجماعية والمكثفة سوف تكرس فعالية نظام تونس الديمقراطي من ناحية، وتوفر شروط الدعم السياسي لإتخاذ الإجراءات التي يستوجبها وضع البلاد، من ناحية أخرى.


كما أن المشاركة المكثفة تعزز السلطة المُنتخبة وتحفزها للإنخراط في الإصلاحات الضرورية، وعلى الحفاظ على مقومات نمط المجتمع الذي إخترناه وعلى الدولة المدنية المبنية على قاعدة إرادة الشعب وعلوية القانون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى