أخبار الدار

بالصور.. لشگر يزور اليازغي ويسارع الخطى لإتمام مصالحة الاتحاديين

الدار/ مريم بوتوراوت‎

يسارع ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، الخطى لإتمام مبادرة المصالحة التي أعلن عنها قبيل أيام.
وقام أعضاء المكتب السياسي للحزب، بزيارة للكاتب الأول السابق للحزب محمد اليازغي في منزله يوم أمس الخميس، لدعوته للمشاركة في "يوم الوفاء"، لتخليد الذكرى الستين لتأسيس الحزب في ذكرى اختطاف المهدي بنبركة، يوم 29 أكتوبر.


ودعا لشكر اليازغي، إلى المشاركة في فعاليات "يوم الوفاء"، وذلك بالمساهمة في برنامج الاحتفالات، وتنظيم حفل توقيع لكتابه حول قضية الصحراء "الصحراء هويتنا"، خلال هذه الفعاليات.


زيارة المكتب السياسي لليازغي سبقتها خطوات مماثلة، كان أبرزها زيارة الكاتب الاول الأسبق للحزب عبد الرحمان اليوسفي، وزيارة كل من لشكر والحبيب المالكي رئيس المجلس الوطني للحزب لعائلة القيادي النقابي الاتحادي عبد الرحمان العزوزي لتعزيتها في وفاته.


وأطلق لشكر، قبل أسبوع، نداء "الانفتاح والمصالحة"، لرص صفوف الاتحاديين بعد الشروخ التي عاشتها أثناء قيادته للحزب، دعا إخوانه في الحزب إلى "رص الصفوف وتجميع القوى لإعادة الدفء للعائلة الاتحادية"، وهو ما يشمل "كل من سبق أن عمل في الحزب أو تعاطف معه، أو دافع عنه او اقتنع بمبادئه".
وقد عاش حزب الاتحاد الاشتراكي جملة من الخلافات الحادة في صفوفه، في السنوات الأخيرة، بعد تولي لشكر قيادة الحزب، الأمر الذي دفع العديد من الغاضبين من منهجيته في تسيير الحزب إلى مغادرة صفوفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى