حوادث

حادثة سير بابن سليمان تودي بثلاث أستاذات متعاقدات إلى غرفة الإنعاش بالرباط

الدار/ بوشعيب حمراوي

تخضع ثلاث أستاذات متعاقدات منذ أمس الخميس للمراقبة الصحية الدقيقة والعمليات الجراحية السريعة، بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط. بعد أن تعرضن أثناء عودتهن من عملهن لحادثة سير خطيرة بالطريق الرابطة بين بوزنيقة وابن سليمان. 

فقد تسبب حادث اصطدام سيارة خفيفة بمتاريس اسمنتية لمشروع تهيئة الطريق الإقليمية الرابطة بين مدينتي بوزنيقة وابن سليمان أمس الخميس، في إصابة الأستاذات الثلاث اللواتي كن على متنها، بجروح وكسور متفاوتة الخطورة. حيث تم نقلهن على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.  

وكشف مصدر  مسؤول أن الأستاذة التي كانت تقود السيارة، فوجئت بتلك المتاريس، التي زادت من ضيق الطريق. ولم تتمكن من تفاديها، بسبب المنعرج المتواجد بالقرب من منطقة عين السفيرجلة. وأنها أصيبت بجرح على مستوى الرأس. فيما أصيبت إحدى الأستاذتين بكسور على مستوى الأرجل، وأصيبت في صدرها.
   وأوضح ذات المصدر أن الأستاذات يعمل بمجموعة مدارس بئر النصر. ويقطن بمدينة بوزنيقة. وأنهن اعتدن التنقل يوميا على متن السيارة بحذر شديد. بسبب طول المسافة، وتدهور الطرقات إن على مستوى الطريق مسرح الحادث، أو الطريق الرابطة بين ابن سليمان وجماعة بئر النصر.

وأضاف أن الأستاذات كن عائدات من مقر عملهن، بعد انتهاء حصصهم الدراسية، إلى منازلهن ببوزنيقة، في حدود الساعة الثالثة. حين تعرضن للحادث.  وأن واحدة منهن خرجية فوج 2019، واثنتين فوج 2018.

 وحملت أسر وأقارب ومعها مجموعة الأطر التربوية، مسوؤلية الحادث، لورش مشروع تثنية الطريق بين بوزنيقة وابن سليمان، والذي بعد أن عرف أشغال عشوائية، عاد للتوقف منذ عدة أشهر. فيما أهملت الشركة باقي عتادها، على طول الطريق. كما انتقدت نفس المجموعة ضعف خدمات المستشفى الإقليمي بأن سليمان، وتجاهل وزارة الصحة لنداءات السكان بخصوص غرفة العمليات الجراحية المغلقة منذ حوالي ثلاثة أشهر. بعد أن أقدمت وزارة الصحة على نقل الطبيبة المخدرة. وعدم تعويضها.  حيث تحول المستشفى إلى ما يشبه المحطة الطرقية، التي يلجها المرضى وضحايا حوادث السير، من أجل الحصول على رخصة التنقل إلى مستشفيات المدن المجاورة.
      من جهته انتقل مصطفى الجرموني المدير الإقليمي للتعليم بابن سليمان، لتفقد الأوضاع الضحية للأستاذات، عند وقوع الحادثة. كما رافقهن إلى مستشفى الرباط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى