أخبار الدار

الـ”CGEM” تنظم جامعتها الثانية..وساركوزي أبرز الضيوف

الدار/ خاص
أعطى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الجمعة، انطلاقة الدورة الثانية من الجامعة الصيفية التي ينظمها، بحضور الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي حل في مدينة الدار البيضاء، للمشاركة في فعالياتها.
وأشار صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد إلى أن تنظيم الجامعة "جاء في خضم النقاش العمومي حول النموذج التنموي"، معتبرا أن المغرب "خطا خطوات جد إيجابية، هناك تقدم لكن هناك نواقص وهفوات".
وتابع المتحدث "نعتبر اليوم بحكم هذه الرؤية وأن الدولة اليوم لم تعد قادرة لوحدها على الاستجابة للحاجيات والمتطلبات، سواء على المستوى المجالي أو البشري، أن على القطاع الخاص أن يتحمل مسؤوليته أكثر في المواكبة عبر فتح الفرص والاستثمار وكل ما من شأنه أن يدعم ثقافة ومنطق المبادرة في شراكة مع الشركاء الحكوميين والاجتماعيين".
وشدد مزوار على أن "أكبر تحدي بالنسبة لنا اليوم هو أمران، التنمية البشرية والتنمية المجالية، لأن هذا سبب من أسباب التفاوتات التي نعيشها، وإعطاء نفس الفرص بالنسبة لكل مواطن، هي من بين الأهداف الطموحة التي يجب أن يحددها النموذج كمعطى أساسي".
الهدف الثاني حسب المتحدث "هو بالطبع هو الرفع من وتيرة الاستثمار، والأساس هو التسريع من وتيرة خلق الثروة وتطويرها وكذلك فتح مجالات متعددة لخلق مناصب الشغل"، الأمر الذي يستلزم حسب مزوار "مقاربات جديدة تخرج عن المقاربات الكلاسيكية، وتصور واضح لتكون الدينامية التي تعرفها بلادنا دون اقصاء وفيها كل ما من شأنه الاندماج بوتيرة أقوى في المسار الذي سنخوضه جميعا"، حسب توضيح مزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى