الرياضة

رؤساء أندية الهواة يعترفون بمجهودات لقجع ويحددون مطالبهم الرياضية

الدار / رشيد محمودي 

اعترف معظم رؤساء الأندية الممارسة بقسم الهواة، اليوم الأحد، خلال فعاليات الجمع العام الإستثنائي، المقام بقصر المؤتمرات بالصخيرات، بالمجهودات التي قدمتها الجامعة المكلية المغربية لكرة القدم، وعلى رأسها فوزي لقجع، بعد إحداث ثورة داخل منظومة الكروية.
وأفاد بعض المتدخلين، أنه بفضل فوزي لقجع، والملك محمد السادس، تمكنت العديد من الفرق الوطنية، في مختلف ربوع المملكة، من ممارسة رياضة كرة القدم، بعد تدشين العشرات من ملاعب القرب، الشيء الذي ساهم في اكتشاف مواهب رياضية داخل الأحياء الشعبية.
وقبل التصويت على التقريري المالي الأدبي، خلصت مداخلات رؤساء الأندية، بالعديد من التوصيات والملاحظات.

صيانة الملاعب :
عبر مجموعة من رؤساء الأندية، عن تخوفهم من تدهور أوضاع بعض الملاعب التي تتوفر على العشب الإصطناعي، بسبب عدم التزام الجماعات الترابية بدفتر التحملات، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي يفتخر المغرب بمشروع ملاعب القرب، سيجد نفسه بدون أرضية لتأهيل اللاعبين، مطابين بوضع آلية لصيانة الملاعب المنجزة للحفاظ على جودتها وتأسيس شراكة مع وزارة التربية البدنية للمؤسسات التعليمية وأخرى مع الجامعات الترابية للاستفادة من ملاعب القرب.

تعديل المنح المخصصة للفرق 
طالب رؤساء أندية الهواة، رئيس العصبة جمال السنوسي، بإعادة النظر في المنح السنوية المخصصة للأندية، بعد نهاية الموسم الرياضي، مؤكدين على ضرورة رفع من القيمة المالية المحددة في 100 ألف درهم، مع عدم حرمان الفرق التي تحتل مراتب متأخرة من قيمة مالية قد تساعدهم في برمجة استعدادات للمواسم الرياضية المقبلة.

حماية حقوق اللاعبين وأندية الهواة
شدد المشاركون في فعاليات الجع العام، على خلق عقود خاصة تجمع بين اللاعبين وفرقهم، لضمان حقوق كل الأطراف، خاصة مع انتشار ظاهرة سرقة اللاعبين من طرف الأندية الممارسة في قسم الصفوة دون دفع تعويضات على تكوين اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى