المواطن

أطر ومستخدمو دار الأطفال البرنوصي يحتجون و يستنجدون لإنقاذ مؤسستهم

الدار / خاص

نظم أطر ومستخدمو دار الأطفال “سيدي البرنوصي” إضرابا عن العمل واعتصاما مفتوحين ابتداء من اليوم الثلاثاء  17 شتنبر 2019 احتجاجا على الأوضاع المزرية التي أصبحت تعيشها المؤسسة، بسبب غياب المكتب المسير، وتجميد الدولة للإعانات والمنح المالية، التي تنفق في مصاريف أكل وشرب ومبيت وتطبيب النزلاء، وذلك بعدما استقالت الجمعية التي كانت تشرف على الخيرية.

وفي ظل الواقع المزري الذي يعيشه نزلاء دار الأطفال، يجود عليهم المحسنون ببعض المال من أجل تأمين نفقات الأكل مؤقتا، في انتظار صرف أموال الخيرية للجمعية الجديدة، التي تنوي القيام بمهمة التسيير والإشراف، في وقت يهدد شبح الانقطاع أزيد من 70 طفلا يتابعون دراستهم في الخيرية، أما فئة الكبار من النزلاء فإنهم يعانون بدورهم الإقصاء وغياب سياسة واضحة للإدماج في المجتمع، وهو ما أدى بالكثير منهم إلى السجن، بعد تورط بعضهم مع تجار المخدرات، الذين يقطنون بالأحياء العشوائية المتاخمة للخيرية.

ويتربص شبح الجوع بنزلاء الخيرية الإسلامية “سيدي البرنوصي”، إذ يعيشون منذ مدة من منح الإحسان الديني، الذي “يتصدق” به البعض لفائدة النزلاء. لأن المؤسسات المانحة ترفض صرف أموال الدعم بسبب غياب جمعية مسيرة .

و حسب بلاغ توصل  به موقع الدار يأتي هذا الاعتصام  كرد فعل طبيعي بعدما أغلقت في وجه الأطر والمستخدمين كل الأبواب وانعدمت أبسط شروط العمل…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى