أخبار الدار

بنشماش يعرض “المصالحة” مع خصومه في اجتماع للمكتب السياسي لـ”البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا جديدا بدعوة من الأمين العام للحزب حكيم بنشماش.
ووفق ما أفادت مصادر مطلعة ل"الدار"، فقد كان الاجتماع فرصة لاستعراض المشاكل الداخلية في الحزب والمستجدات التي يعيشها، مع إطلاع قيادة الحزب على لقاء بنشماش برئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري. 
وحسب المصادر ذاتها، فإن بنشماش نفى خلال الاجتماع "ما تم الترويج له من تراجعات في المواقف"، وشدد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة بخصوص القرارات السابقة المتخذة في حق بعض الأعضاء. 
وأكدت المصادر ذاتها أن "خيار التخليق والقطع مع مجموعة من المظاهر هو لا رجعة فيه"، مشيرة إلى أن "العناصر التي كانت أساسية في الفتنة والتي قامت بأخطاء جسيمة، وهي معدودة على رؤوس الأصايع سيتم التعامل معهم بالصرامة اللازمة، وسيبقون غير مقبولين من طرف المناضلين"، لكن في المقابل "الحزب سيبقى مفتوحا لأبنائه"، وفق المصادر ذاتها.
 قد التقى بنشماش بالمنصوري يوم أمس الإثنين بالرباط، وتم طرح القضايا الخلافية بين "تيار المستقبل" و"تيار الشرعية" على طاولة النقاش بين الطرفين.
وتوافق بنشماش والمنصوري على الشروع في مبادرة للصلح، على ان يتم إستاد البحث عن حلول في الخلافات بين التيارين إلى "لجنة مختلطة"، تضم ممثلين من الاتجاهين، في سبيل الذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع للحزب "موحدين".
وأجلت المحكمة الابتدائية، يوم الأربعاء الماضي، البت في ملف الطعن في رئاسة اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى يوم 18 شتنبر الجاري، وذلك بطلب من دفاع حكيم بنشماش، للاطلاع على المذكرة التي تقدم بها دفاع سمير كودار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى