أخبار الدار

تقارير مجلس جطو.. “البام” يدعو إلى مساءلة الوزراء في البرلمان

الرباط/ مريم بوتوراوت

بعد الجدل الكبير الذي أثاره التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2018، بسبب الاختلالات الكثيرة التي تضمنها، طالب فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب بمثول الوزراء المعنيين أمام المساءلة البرلمانية.
ودعا فريق "الجرار" في الغرفة الأولى للبرلمان إلى عقد اجتماعات متعددة في اللجان الدائمة بمجلس النواب، بحضور الوزراء المعنيين بالتقارير.
وطالب برلمانيو "البام" بحضور عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية في اجتماعات للجنة القطاعات الإنتاجية، لمناقشة "تقييم برامج التهيئة الهيدروفلاحية في البلاد"، وكذا "حماية صحة المستهلك من خلال الحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات وتوفير السلامة الصحية على طول مراحل السلسلة الغذائية".
كما دعا فريق الجرار إلى حضور محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية لمناقشة "الحكامة والنجاعة في طرق تدبير وتسيير صندوق الإيداع والتدبير في إطار القانون المحدث لهذه المؤسسة العمومية".
كما وجه رئيس الفريق طلبا لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية لعقد اجتماع لمناقشة "وضعية العديد من المراكز الاستشفائية على ضوء الملاحظات التي خلص إليها تقرير المجلس الأعلى للحسابات"، و"اختلالات نظام التغطية الصحية" بحضور وزير الصحة أنس الدكالي، إلى جانب توجيه طلب لرئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة لعقد اجتماع بحضور وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، لمناقشة "تقييم تنفيذ التدابير المتخذة في إطار النجاعة الطاقية".
علاوة على ذلك، شدد الفريق على ضرورة عقد اجتماه للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عبد القادر اعمارة، لمناقشة "التدابير المتخذة لحماية الملك العام والحفاظ عليه، في ظل الضغط المتزايد على الموارد المائية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى