أخبار الدار

سفيرة المغرب بكندا: دور ريادي للملك في النهوض بوضعية المرأة

أبرزت سفيرة المغرب في كندا، السيدة سورية عثماني، الدور الريادي والجوهري والحاسم الذي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يضطلع به في مجال النهوض بوضعية المرأة المغربية والنساء بشكل عام.
وأكدت السيدة سورية، في كلمة خلال حفل تكريمي للقيادات النسائية العربية نظمه، الثلاثاء بأوتاوا، المجلس الوطني للعلاقات العربية الكندية ومكتب المحاماة "غولنغ جي.دابليو.ال. كندا"، أن "جلالة الملك محمد السادس هو صاحب رؤية استشرافية وريادية في هذا المجال، فقد كان دوما ولا يزال حتى اليوم، أكبر نصير وأفضل مدافع عن المرأة المغربية، والفاعل الحقيقي في النهوض بوضعية المرأة في المملكة".
وشددت الدبلوماسية على أن جلالة الملك آمن دوما، ودون تحفظ، بالمواهب والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة المغربية، من خلال تحفيزها وتقليدها مناصب رفيعة في جميع مجالات الحياة السياسية والدبلوماسية والاجتماعية الاقتصادية والتجارية، بما في ذلك بعض القطاعات التي طالما اعتبرت حكرا على الرجال.
وأشارت السيدة عثماني إلى أن المدونة الجديدة للأسرة والعديد من نصوص القوانين التي تحمي حقوق النساء رأت النور في عهد جلالة الملك، مبرزة الاهتمام السامي والموصول الذي ما فتئ جلالة الملك يوليه للنهوض بوضعية المرأة المغربية.

 

المصدر: الدار- و م ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى