أخبار دولية

كوبا تنتقد طرد الولايات المتحدة لاثنين من دبلوماسييها وتصفه بأنه “غير مبرر”

انتقد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز, أمس الخميس, طرد الولايات المتحدة لاثنين من الدبلوماسيين الكوبيين في الأمم المتحدة, ووصفه بأنه "غير مبرر". وقال رودريغيز على حسابه بموقع التدوين المصغر (تويتر) "أرفض بشكل قاطع الطرد غير المبرر لاثنين من مسؤولي البعثة الدائمة الكوبية لدى الأمم المتحدة وتشديد القيود المفروضة على حركة الدبلوماسيين الكوبيين وعائلاتهم". كما انتقد المزاعم الأمريكية ضد الدبلوماسيين الكوبيين باعتبارها "افتراء مبتذلا" والقيود المعلنة حديثا كونها تهدف لإثارة تصاعد التوترات الدبلوماسية الثنائية. وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتيغاس قد أعلنت في وقت سابق أن بلادها قررت طرد اثنين من الدبلوماسيين الكوبيين العاملين في الأمم المتحدة لاتهامهما بالقيام بـ"نشاطات تمس الأمن القومي الأمريكي".

وحذ رت أورتيغاس من أنه "بات يتعي ن أيضا على أعضاء بعثة كوبا لدى الأمم المتحدة من الآن فصاعدا البقاء في مانهاتن"، وهو الحي الذي يوجد فيه مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأضافت "نأخذ على محمل الجد كل محاولات تقويض الأمن القومي للولايات المتحدة". وجاءت التحركات الأمريكية في وقت تسعى فيه كوبا إلى إنهاء الحصار الاقتصادي والحظر التجاري اللذين تفرضهما الولايات المتحدة منذ 57 عاما عليها في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت يوم الثلاثاء الماضي. وفي تقرير قدمته في عام 2018 للأمم المتحدة, قالت كوبا إنها تكبدت خسائر تزيد قيمتها على 933 مليار دولار أمريكي نتيجة للعقوبات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى