أخبار الدار

بعد توعدهم بالتصعيد.. أمزازي يعد الأساتذة المتعاقدين بنظام جديد

الرباط/ مريم بوتوراوت

بعد أيام من إعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين عن عزمها العودة إلى الاحتجاجات، خرج سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الجمعة، ليعدهم بنظام أساسي جديد.
وأكد الوزير، في ندوة صحفية اليوم في الرباط، أن وزارته اشتغلت مع الأساتذة المتعاقدين "وجوّدنا النظام الأساسي الذي يدبّر وضعهم من خلال المماثلة بينه وبين النظام الأساسي للوظيفة العمومية".
وكشف أمزازي "نحن بصدد خلق إطار لضمان الاستقرار المهني والنفسي لهم"، مضيفا "لا ننتظر إعلانهم لوقفات احتجاجية، نحن نشتغل في الحكومة على خلق إطار يثمن ما قمنا به ويضمن لهم الاستقرار المهني"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.
وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين أعلنت عن عزمها العودة للاحتجاج على حكومة سعد الدين العثماني في الشارع، ودعت الأساتذة المنتمين إليها إلى انتخاب ممثلي مؤسساتهم التعليمية، وذلك في أفق عقد جموع عامة خلال الشهر الجاري، سيتم خلالها "تسطير البرنامج النضالي للمرحلة المقبلة".
وتتهم التنسيقية الوزارة بـ"التمادي في سياسة الأذن الصماء، وخرق كافة مخرجات حوار 13 أبريل"، التي تتعلق بـ"التراجع عن مختلف الإجراءات الزجرية في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، وهو ما يظهر جليا، حسب المصدر ذاته، في "عدم إصدار مذكرة رسمية بعد حوار 10 ماي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى