أخبار الدار

الحلوطي يبحث التصدي للهجرة السرية والتطرف مع وزيرة العدل الإسبانية

الدار/ فاطمة الزهراء أوعزوز

 

استعرض عبد الإله الحلوطي، الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين، أوجه التعاون المتميز الذي يجمع بين المغرب وإسبانيا في عدة مجالات، منها الجانب الأمني، ومحاربة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار، والتصدي للهجرة غير الشـرعية، ومحاربة الجريمة المنظمة والاتجار في البشـر.

كما استعرض الحلوطي خلال استقباله لوزيرة العدل الاسبانية دوليريس ديلغادو بحضور السفير الاسباني بالمغرب أول أمس، أهم الديناميات الإصلاحية التي شهدتها المملكة المغربية في مجالات متعددة خصوصا على مستوى منظومة العدالة التي أطلقها الملك محمد السادس، والتي مكنت بلادنا من توطيد مسلسل الانتقال الديمقراطي.

وعلى الصعيد البرلماني، أشاد الحلوطي- حسب بلاغ للمجلس- بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين برلماني البلدين الصديقين، مثمنا في هذا الإطار تجربة “المنتدى البرلماني المغربي-الإسباني” كإطار للعمل، وفضاء للحوار، وتعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين التشـريعيتين بالبلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 من جانبها، قالت وزيرة العدل الاسبانية إن زيارتها للمغرب تروم اللقاء مع المسؤولين المغاربة، وعبرت عن أملها في أن تساهم هذه الزيارة الهامة في تعزيز جسور الثقة وتوطيد علاقات الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين. كما أكدت ذات المسؤولة على أن إسبانيا والمغرب يواجهان تحديات مشتركة ضد الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة والاتجار في البشر، والدفاع عن حقوق الإنسان، داعية في هذا الإطار إلى تعزيز الحوار وتكثيف التنسيق ومواصلة التعاون الثنائي لتحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم مصالحهما المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى