المواطن

ملاك قوارب الصيد التقليدي يواصلون اعتصامهم بالرباط

الدار/ أسماء لشكر

يواصل أعضاء الجمعية الوطنية لمهنيي وملاك قوارب الصيد التقليدي اعتصامهم المفتوح أمام وزارة الفلاحة والصيد والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الفلاحة بالرباط والذي يخوضونه منذ بداية الشهر الماضي.

ويرفع المحتجون الذين قدموا من مدن مختلفة على الصعيد الوطني، شعارات تطالب الوزارة الوصية بتحقيق مطلبهم الأساسي المتمثل في استرجاع رخص الصيد التي سلبت من أصحابها منذ سنة 2004 بغير حقك، على حد قولهم.

وقال مصطفى معاشي، الكاتب الوطني للجمعية الوطنية لمهنيي وملاك قوارب الصيد التقليدي بالمغرب في تصريح لـ"الدار" أن السبب الرئيسي للاعتصام الذي دام حتى الآن 32 يوما يتمثل في رغبة المعتصمين في معرفة أسباب سحب الرخص من أصحابها الذين يوجدون في وضع قانوني، مضيفا أن السلطات المحلية قامت بسحب رخص القوارب فقط من الصيادين الذين يمتلكون قاربا واحدا أو اثنين أما بالنسبة للذين يمتلكون خمسة عشر قاربا فلم تسحب منهم مضيفا :" نحن كمهنيين في القطاع نتساءل عن السبب، ففي سنة 2017 وعدنا المسؤولون بإرجاع الرخص ولحدود الساعة لم نتوصل بشيء:.

وطالب مصطفى معاش،  الوزارة الوصية بإرجاع الرخص باعتبارها مصدر عيش لهم  لأن هناك من اشتغل عشرين سنة من أجل شراء قارب ليجد نفسه في النهاية دون مورد رزق له ولعائلته، مؤكدا أن المعتصمين سيواصلون اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى