أخبار دولية

الكويت تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا

جدد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح, نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، موقف بلاده الداعم للجهود التي تتخذها الأمم المتحدة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا. و جاء هذا خلال لقاء جمع الحمد الصباح مع غسان سلامة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجدد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء, التأكيد على موقف الكويت الداعم للجهود التي تتخذها الأمم المتحدة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا"، مشيدا بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي وخطة العمل التي طرحها مؤخرا وما تضمنته من إجراءات بغية استتباب الأوضاع في ربوع ليبيا. من جانبه أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا بدعم الكويت لجهود الأمم المتحدة في صون السلم والأمن الدوليين. و تتواصل المساعي من أجل الدفع نحو عقد مؤتمر دولي لإخراج البلاد من الازمة التي تتخبط فيها منذ سنوات.

وفي هذا الصدد اعلن رئيس الدبلوماسية الفرنسية جان-إيف لودريان مؤخرا , أنه سيترأس مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، غدا الخميس في نيويورك، اجتماعا حول ليبيا على مستوى الامم المتحدة. وقال لودريان في مؤتمر صحفي، عشية انعقاد الجمعية العامة ال74 للأمم المتحدة، ان "الهدف هو الانخراط في عملية سياسية. لن يكون هناك حل عسكري في ليبيا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى