أخبار الدار

إخوان بركة يحذرون العثماني من “كلفة” تأخر التعديل الحكومي

الرباط/ مريم بوتوراوت

حذرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، من ارتفاع كلفة "التأخر" في إجراء التعديل الحكومي، الذي دعا إليه الملك محمد السادس منذ ما يناهز الشهرين.
وانتقدت قيادة حزب الاستقلال، في اجتماعها، يوم أمس الثلاثاء، ما وصفتها بـ"استدامة حالة الانتظارية والترقب، والبطء الكبير في صناعة القرارالعمومي"، بسبب تأخر التعديل الحكومي، منبهة إلى "دقة المرحلة ومخاطرها المحدقة، وارتفاع الكلفة الاقتصادية والاجتماعية جراء انحسار الاقتصاد الوطني وتعطل الاستثمار ومصالح المواطنين كنتيجة حتمية لاستمرار منطق الصراع والحزبية الضيقة والتصدع داخل مكونات الأغلبية الحكومية". 
تبها لذلك، اعتبرت اللجنة التنفيذية للحزب  أن "التعديل الحكومي لا ينبغي أن يكون هدفا في حد ذاته وأن يخضع لمنطق الترضيات الحزبية أو الفئة أو الذاتية، بل وسيلة للارتقاء بالعمل الحكومي إلى المرحلة الجديدة، التي دعا إليها الملك في خطاب العرش".
وفي السياق ذاته، دقت قيادة حزب الميزان ناقوس الخطر  حول "حالة الأزمة التي تعيشها بلادنا على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، داعية الحكومة إلى "إعادة تحديد أولويات المرحلة المقبلة، واتخاذ الإجراءات والتدابير الآنية والفورية الكفيلة بتبديد مظاهر الأزمة ، وتوفير شروط الثقة والأمل في الحياة العامة"، حسب ما جاء في بلاغ لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى