مال وأعمال

ملتقى طلابي دولي بمدينة العين الاماراتية بمشاركة مغربية

انطلقت اليوم الاحد ب"جامعة الإمارات العربية المتحدة "بمدينة العين فعاليات ملتقى ثقافي طلابي بمشاركة أزيد من عشرين بلدا منها المغرب. ويتضمن برنامج الملتقى، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام، فعاليات ثقافية وفنية تحتضنها اجنحة البلدان المشاركة التي تكفل الطلبة الذين يتابعون دراستهم بهذه الجامعة بإعدادها وتزيينها بمعروضات وتحف تجسد ثقافة وحضارة كل بلد. وأبدع الطلبة المغاربة ،الذين يمثلون مختلف التخصصات بهذه الجامعة في إعداد جناح للمملكة بهدف إبراز الموروث الثقافي المغربي العريق، لاسيما في مجال الأزياء والطبخ والموسيقى والمعالم الأثرية التاريخية التي تزخر بها مختلف جهات المغرب .
وقال عبد الواحد الصمدي أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم التابعة لهذه الجامعة وعضو اللجنة المشرفة على المشاركة المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن جناح المغرب حظي بإقبال كبير من لدن المشاركين من مختلف الجنسيات المشاركة في الملتقى الذي افتتحه مدير الجامعة محمد عبد الله البيلي. وأضاف أن الزوار الذين توافدوا على الجناح أبدوا اعجابهم بالموروث الحضاري المغربي الذي تعكسه الأزياء المتنوعة المعروضة ومختلف الأكلات الشهيرة علاوة على فقرات موسيقية أدتها " مجموعة النزاهة للدقة المراكشية والفن العيساوي" بمدينة العين .
من جانبه ، عبر الطالب محمد الماحي المنحدر من مدينة بركان والذي يتابع دراسته في تخصص الأغذية والزراعة عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الذي أتاح له الفرصة لتقريب مختلف الجوانب الحضارية والثقافية للمغرب لزملائه الطلبة سواء من الامارات أو المنحدرين من مختلف بلدان العالم. بدورها ،قالت فاطمة الزهراء أطار، مصصمة أزياء في تصريح مماثل إن الملتقى شكل مناسبة مواتية لتعريف شريحة الطلبة بالزي المغربي الأصيل، لاسيما "القفطان" الذائع الصيت على المستوى العالمي بالنظر الى جماليته التي لاتضاهى. تجدر الاشارة الى أن "جامعة الإمارات العربية المتحدة " التي تأسست سنة 1976 تعد أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات. و يبلغ عدد الطلبة المسجلين فيها حاليا ما يقارب 14 ألف طالب إماراتي ودولي فيما يتجاوز عدد أطر هيئة التدريس بها ألف أستاذ. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى