مال وأعمال

تظاهرة مقاولاتية بوجدة لدعم حاملي أفكار المشاريع

نظمت جمعية "ستارت آب المغرب"، على مدى ثلاثة أيام، تظاهرة توخت دعم حاملي أفكار المشاريع في مسارهم المهني والإبداعي من خلال إقامة فضاء مقاولاتي التأم فيه شباب ومقاولون ناشئون وخبراء، نهاية الأسبوع الماضي بوجدة. 

ونظمت مبادرة (ستارت آب – ويكاند)، التي تمثل الدورة الثامنة والثلاثين لتظاهرة "ستارت آب المغرب رود شو" على الصعيد الوطني، بشراكة مع البرنامج البلجيكي – المغربي لدعم المقاولاتية في أوساط النساء "من أجلك" و"مولجيك" البلجيكية (الداعمة للمقاولات الناشئة). 

وتوخت هذه التظاهرة ربط منظومة المقاولات الناشئة في كل من المغرب وبلجيكا. كما سعت إلى أن تشكل فضاء يلتئم فيه مقاولون واستشاريون موجهون في الميدان المقاولاتي من البلدين، خلال نهاية أسبوع مخصص للابتكار والإبداع. 

وبحسب المنظمين، فقد سجلت هذه الدورة نجاحا لافتا من حيث المشاركة والابتكار، إذ حضر هذه الفعاليات 24 مقاولا من بلجيكا و150 مشاركا يمثلون مدن وجدة والجهة الشرقية وبروكسيل والعديد من المدن المغربية، فيما جرى تقديم 36 فكرة مشروع خلال هذه التظاهرة. 

وتوزع حاملو أفكار المشاريع على 17 فريقا، تحت إشراف استشاريين موجهين وخبراء من المغرب وبلجيكا. كما قدموا عروضا حول أفكارهم المقاولاتية أمام المشاركين (الجمهور المتابع والاستشاريون الموجهون ولجنة التحكيم). 

وتمثلت مهام الاستشاريين الموجهين، من المقاولين والمستثمرين والخبراء، في تقييم المقاولين الشباب ومواكبتهم عبر تقديم الخبرة اللازمة في المجالات المتعلقة – عموما – بالنموذج الاقتصادي أو في مجال محدد. ومساء أمس الأحد بكلية العلوم بوجدة، جرى توزيع الجوائز على حاملي أفكار المشاريع الفائزة خلال حفل حضره رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي والكاتب العام لولاية جهة الشرق عبد الرزاق الكورجي ومسؤولين بجامعة محمد الأول.

وتقول جمعية "ستارت آب المغرب"، المنظمة لهذه التظاهرة، إنها تسعى إلى الإسهام في تكريس منظومة مقاولاتية ملائمة لإحداث مقاولات ناشئة، وفق صيغ مبتكرة، يديرها مقاولون من الجيل الجديد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى