أخبار الدار

بالصور.. الجواهري يكشف لـ”الدار”عن المنطقة السوداء بـ”دونور” وعدد التذاكر المزورة

الدار / رشيد محمودي
كشف محمد الجواهري، مدير شركة "كازا إفنت" للتنشيط والتظاهرات، اليوم الاثنين، عن حقائق مثيرة، حول ظاهرة تزوير تذاكر مباريات فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، خلال استقبال خصومهما بمركب محمد الخامس، مع مطلع الموسم الرياضي الجاري.


وأكد الجواهري في تصريح لموقع الدار، أن المباريات الأخيرة، التي أجريت على أرضية مركب محمد الخامس، برسم منافسات عصبة الأبطال الأفريقية و كأس محمد السادس للأندية البطلة، وكأس العرش، سجلت حجز ما يزيد عن 500 تذكرة مزورة في كل مباراة بمعدل تقريبي يصل إلى 2400 تذكرة في ثلاثة لقاءات رسمية، مضيفا أن خلال مباراة الوداد امام نادي الجيش الملكي تم القبض على بعض الأشخاص الذين يسهرون على تسهيل بيع التذاكر المزورة ، والتي وصل عددها إلى 200 تذكرة غير شرعية.


وأفاد الجواهري، أن شبكة تزوير تذاكر مباريات مركب محمد الخامس بمختلف أنواعها بمدينة الدار البيضاء، تنشط بكثرة بمنطقة الشمالية للملعب " منطقة 6"، التي تضم حوالي 7 آلاف متفرج، مستغلة تدافع كثافة الجماهير بالقرب من الأبواب الإلكترونية.


وتابع قائلا: "قد يبدو الأمر عاديا حينما نتحدث عن حجز 500 تذكرة في منطقة تضم 7 آلاف متفرج، ولكن بعد مشاهدة شريط فيديو يوثق الفوضى وأحداث شغب خطيرة نتيجة لتدافع الجماهير خوفا من عدم ولوجها إلى الملعب هنا يمكننا رصد حجم معاناة اللجنة التنظيمية والجماهير البيضاوية ضحية تواجد اشخاص خارجين عن القانون يروجون تذاكرة مزورة باثمنة مرتفعة جدا".


وأكد المتحدث ذاته، أن فريق الرجاء الرياضي اجتهد في استعمال تقنية حديثة تحمل إسم "لولوغرام" يصعب على المزورين استنساخها بطريقة تراعي لحجم والشكل، ليتمكن حاملها من ولوج الملعب، مشيرا إلى ان هذه التقنية سهلت عملية مراقبة التذاكر والكشف عن المزورة منها.
وقال مدير شركة "كازا إيفنت"،أن لجنة خاصة تابعة للشركة، التحقت يوم أمس الأحد، بمغفر الشرطة لاتباع كل الاجراءات القانونية تجاه الأشخاص الذين ضبطوا أثناء بيع تذاكر مزورة بتنسيق مع رجال ولاية أمن مدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى