فن وثقافة

إصدار بالرسومات لـ “الحب في زمن الكوليرا”

صدرت حديثاً نسخة غير اعتيادية، لرائعة الأديب العالمي، الحائز على نوبل، غابرييل غارسيا ماركيز، "الحب في زمن الكوليرا"، في إصدار امتلأ برسومات للفنانة التشيلية لويزا رفيرا.

ونشرت رواية "الحب في زمن الكوليرا"، عام 1982 وحققت نجاحاً باهراً وترجمت إلى عدة لغات، وتروى أحداثها قصة حب رجل وامرأة منذ المراهقة، وحتى ما بعد بلوغهما السبعين، وتصف ما تغير حولهما وما دار من حروب أهلية في منطقة الكاريبي، وحتى تغيرات التكنولوجيا وتأثيراتها على نهر مجدولينا في الفترة من أواخر القرن التاسع عشر حتى العقود الأولى من القرن العشرين، كما أنها ترصد بدقة الأحوال في هذه المنطقة من العالم من حيث الأحوال الاقتصادية والأدبية والديموغرافية، دون التأثير على انتطام الأحداث وسيرها الدقيق.

وتم تحويل الرواية إلى فيلم من إنتاح أمريكى كولومبي مشترك عام 2007، أخرجه مايك نويل، وأنتجه سكوت ستايندروف، وقام ببطولته خافيير باردم، جيوفانا ميزوغيورنو، وبنجامين برات، وتمتد الفترة الزمنية للفيلم منذ 1880 وحتى 1930، وتدور أحداثه فى مدينة كاريبية على نهر ماغدالينا فى كولومبيا.

وكتبت الفنانة عبر موقعها: "أعتبر هذه الرسومات إشادة بالكاتب العظيم ماركيز، وبرواية من الأحب إلى قلبي، بكل السحر الذي تحويه، كرائحة اللوز المر، التي تذكر بمصائر الحب العظيم كما قال ماركيز".

 
  
 
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى