أخبار الدار

تفاصيل نجاة وزير العدل الاسباني من محاولة اغتيال على يد ارهابي مغربي

الدار/ خاص

كشفت وسائل اعلام اسبانية، أن الجهادي المغربي الاسباني، عبد العزيز عبد الله، الذي تم اعتقاله الأسبوع الماضي في بارلا (مدريد)، كان يخطط لاغتيال وزير العدل، دولوريس ديلجادو، وتفجير محطات المترو في العاصمة الإسبانية، وذلك في اطار مخططاته الارهابية.

ووفقا لذات المصدر، كان الإسباني المزداد في مدينة تطوان يخطط إلى تفجير بعض المحطات الرئيسية في العاصمة مدريد مثل كونشا إسبينا (ملعب سانتياغو بيرنابيو)،و Alonso Martínez،وNuevos Ministerios ، حيث قام حتى بتسجيل مقاطع الفيديو تضم خريطة المدينة.

ونقلاً عن مصادر قضائية، يعد المعتقل، أول شخص مرتبط بالتنظيمات الارهابية، الذي يتم اعتقاله في إسبانيا وبحوزته لائحة بأهم الشخصيات والاماكن التي يستهدفها في اطار مخططاته التخريبية، كما مكنت عملية الاعتقال من حجز أجهزة حاسوب محمولة، و عناوين الشوارع المركزية بمدريد، كما عثر على اسم وزير العدل بالنيابة في أحد مذكرات المعتقل، علاوة على معدات لتصنيع العبوات الناسفة، و مقطع فيديو أدان فيه  بالولاء لأبي بكر البغدادي، قائد التنظيم الارهابي داعش.

بعد مثوله أمام قاضي التحقيق، وجهت لعبد العزيز عبد الله أ، تهم التخطيط لارتكاب جرائم، والانتماء الى منظمة إرهابية، كما اعتبره المحققون رئيسًا للمنصة الإعلامية التي بثت شريط فيديو يهدد قاضي المحكمة الوطنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى