أخبار الدار

هذه هي الوجوه الجديدة في حكومة العثماني

الدار/ مريم بوتوراوت 

لم تعرف النسخة المعدلة من حكومة سعد الدين العثماني وجوها جديدة كثيرة.

ومن ضمن الوزراء الجدد نزهة بوشارب، التي تولت حقيبة التعمير وإعداد التراب الوطني، وهي رئيسة منظمة النساء الحركيات، حاصلة على شهادة الدكتورة في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، حاصلة على شهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، كما اشتغلت في دواوين عدد من الوزراء.
وضمن الوجوه الجديدة محمد أمكراز، الذي تولى حقيبة الشغل والإدماج المهني، وهو الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية ومحامي، وبرلماني سابق عن الولاية التشريعية المنصرمة.
كما انضم إلى الحكومة الحسين عبيابة الناطق الرسمي باسم الاتحاد الدستوري، وهو أستاذ جامعي، وتولى حقيبة الشبيبة والرياضة والثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة.
علاوة على ذلك، نال ادريس اعويشة، حقيبة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي المكلف بالتعليم العالي، والتي قدم إليها من رئاسة جامعة الأخوين.
ومن الوجوه النسائية الجديدة نادية فتاح العلوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي حازت وزارة السياحة والنقل الجوي بعد أن تدرجت في مناصب مجموعة "ساهام" التي يمتلكها الوزير مولاي حفيظ العلمي.
وأسند التعديل الحكومي وزارة الصحة إلى خالد آيت الطالب، الذي عين كاتبا عاما بالنيابة لوزارة الصحة قبل أسابيع، قادما إليها من إدارة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى