علوم وتكنولوجيا

تزايد الهجمات الالكترونية بالمغرب يدفع مجموعة مغربية الى تأمين البطاقات المصرفية

الدار/ خاص

وفي ظل تصاعد الهجمات الالكترونية بالمغرب، وقعت مجموعة  LMPS Group المغربية المتخصصة في مهن الأمن الرقمي، اتفاقية الامتثال لمعيار أمان بيانات صناعة الدفع المعروف اختصارا بـ PCI DSS ،مع المجموعة المصرفية Orabank، الموجودة في غرب ووسط إفريقيا.

وبموجب هذه الاتفاقية ستحصل مجموعة LMPS على دعم البنك في مجال تأمين وحماية بيانات البطاقة المصرفية لعملائها البالغ عددهم 430.000، من قناة الاتصال إلى أنظمة المعالجة.

وتنشط الشركات التابعة المعنية في 12 دولة (بنن وبوركينا فاسو وساحل العاج والجابون وغينيا وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد وتوغو)، وستتكلف مجموعة LMPS المغربية بقيادة 12 فرعا نحو اعتماد برنامج PCI DSS ، المعيار الأمني لصناعة بطاقات الدفع.

وكانت معطيات صادرة عن شركة "كاسبرسكي"، المتخصصة في مكافحة البرامج الضارة وجرائم الإنترنت، قد كشفت أن عدد الحوادث المتعلقة بالبرامج الخبيثة والضارة التي تم تنزيلها من الأنترنيت في المغرب، ما بين أبريل ويونيو 2019، فاقت 5 ملايين.

وأظهرت نشرة إحصائية للشركة حول الأمن السيبراني بالمغرب أن حوالي 30.7 في المائة من مستخدمي برنامج "كاسبرسكي" للأمن كانوا ضحية هذه التهديدات عبر الإنترنت، وهو ما يجعل المغرب في المرتبة 34 عالمياً من حيث الدول المتأثرة بالتهديدات السيبرانية المتعلقة بتصفح "الويب".

ونجحت خلال الربع الثاني من السنة الجارية، برامج "كاسبرسكي" للأمن في كشف أكثر من 15 ألف برنامج خبيث في أجهزة الكمبيوتر التي تُشغل "Kaspersky Security Network"، ما يضع المغرب في المرتبة 61 على المستوى العالمي في هذا الاطار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى