حوادث

اعتقال مغاربة في تفكيك اكبر شبكة للاحتيال الالكتروني في اسبانيا

الدار/خاص

اعتقلت عناصر الحرس المدني الاسباني، ثمانية أشخاص، ضمنهم مغاربة، في عملية تفكيك شبكة إجرامية منظمة، تنشط في ارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت، وفقًا لموقع الإذاعة الإسبانية Cope ، الذي أشار الى أنه تم فتح التحقيق في أنشطة الشبكة الاجرامية، بعد توصل السلطات بشكايات حول تعرضهم لعمليات احتيال ذات الخصائص المتشابهة في برشلونة ومدريد وبلد الباسك.

وتمكن الضباط المسؤولين عن هذا الملف، بعد التحقيقات الأولية، من التعرف على العديد من أعضاء هذه الشبكة الإجرامية، والمسؤولين عن سحب الأموال التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال من حسابات ضحاياهم، حيث ثم تم إرسال هذه المبالغ إلى "حسابات أعضاء معينين" في المنظمة.

وفي هذا الصدد، تم التعرف على ثمانية أعضاء من كولومبيا والمغرب وجمهورية الدومينيكان ورومانيا وإسبانيا، الذين "لديهم حسابات مصرفية في مدينة فيلالبا، والتي أجريوا منها معاملات"، حيث بلغ حجم هذه المعاملات غير القانونية،  وفقًا للحرس المدني الاسباني، حوالي 100000 يورو.

وفي تفاصيل عمليات الاحتيال، كان ضحايا عملية الاحتيال، يتلقون رسائل بريد إلكترونية تظاهر فيها أعضاء المجموعة بأنهم كيانات مصرفية للحصول على بيانات من حساباتهم ورموز الوصول الخاصة بهم عن طريق النصب والاحتيال، حيث قاموا "بتحويلات غير مصرح بها" تصل إلى 15000 يورو.

وأتاحت التحقيقات التي بدأها الحرس المدني، تحديد هوية هؤلاء الأعضاء الثمانية في المجموعة واحتجازهم، و لاسترداد جميع الأموال المسروقة التي كانت في مصاريف مخصصة لتوزيعها على أعضاء المجموعة.

ولا يزال التحقيق الذي تجريه الشرطة مفتوحًا ولا يتم استبعاد اعتقالات جديدة في المستقبل القريب ، وفقًا لما خلص إليه الحرس المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى