مال وأعمال

البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يحتفيان بالتراث الثقافي للمغرب بواشنطن

الدار

يحتفي كل من البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، الأسبوع المقبل بواشنطن، بمختلف مظاهر التراث الثقافي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب، بمناسبة الاجتماعات السنوية للمؤسستين المنعقدة مابين14-20 أكتوبر الجاري.

هذه المعارض جزء من مخطط الاتصال، الذي وضعته وزارة الاقتصاد والمالية والذي سيتم تنفيذه خلال العامين المقبلين، بغية الترويج للمغرب كبلد مضيف، خلال الاجتماعات السنوية لهاتين المؤسستين الماليتين الدوليتين بحلول أكتوبر 2021.

وسيتم تنظيم هذه المعرض تحت شعار "اكتشاف المملكة المغربية"، على مساحة 80 متر مربع في مقر البنك الدولي و 50 متر مربع في الموقع المجاور لصندوق النقد الدولي.

وتوفر هذه المعارض، لمحات عن صانعي الشاي الأخضر ، فضلاً عن العديد من الحرف التقليدية المغربية، بما في ذلك الخط العربي، وكذلك مستحضرات التجميل والمنتجات المحلية التي تم اختيارها بعناية وتطويرها وإنتاجها من قبل التعاونيات الوطنية، كما يمكن لزوار كلا المعرضين اكتشاف العروض التقديمية والأحداث التي تتعقب الجوانب المختلفة للتاريخ والجغرافيا والأصول السياحية للمملكة، علاوة على الاحتفاء بالطبخ المغربي الأصيل.

ويهدف هذا الحدث إلى الترويج للمملكة وتسليط الضوء على مختلف جوانب تنميتها الاجتماعية والاقتصادية، مع تعزيز تراثها الثقافي، والسياحي، الذي يعود تاريخه إلى ألف عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى