فن وثقافة

حفل التسامح بأكادير يجمع 220 ألف شخص في رسالة قوية للعالم

الدار

جمعت النسخة الـثالثة عشر من حفل التسامح، الذي احتضنه شاطئ مدينة أكادير، ليلة أمس السبت، حوالي 220 ألف شخص، علما بأن تعداد سكان المنطقة الحضرية للمدينة، يبلغ 500 ألف نسمة، مما يعني أن شخص واحد تقريبا من بين شخصين تنقلا الى هذا الحفل الموسيقي، الذي عرف مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب.

نجاح نسخة هذه السنة، وفقا للجنة التنظيمية، يعزى الى الاجراءات الأمنية، والتعبئة العالية، التي أبانت عنها مختلف الأجهزة الأمنية، من أمن وطني، وسلطات محلية بمدينة أكادير، لضمان مرور حفل التسامح في أفضل الظروف،  كما أن المستوى اللوجستي، و البرمجة الفنية كان لها دور هام في نجاح هذا الحدث الفني.

وجمع الحفل أسماء فنية كبيرة، من قبيلFnaire ، Douzi ، Black M ، Vitaa و Slimane ، Dadju ، New Gypsies ، Patrick Fiori ، Lartiste ….

وكعادته منذ عام 2005، استطاع حفل التسامح، ان يجمع الفنانين المغاربة والفرنسيين والعالميين حول قيمة التسامح والسلام والاحترام والحوار. وقال مغني سوبرانو الشهير، انه "تأثر بهذا الحفل الفني، مشيرا الى أن حضوره لمدينة أكادير مسألة"خاصة" و "شيء قوي". بالنسبة له كفنان.

أما أولئك الذين فاتتهم مشاهدة عروض هذه السنة،  من حفل التسامح، فبمقدورهم مشاهدة هذه العروض قريبا، اذ ستقوم قنوات M6 و W9 و TV5 world و 2 M ببث سهرات الحفل، اذ من المنتظر أن يتم الإعلان عن عمليات البث الأولي، خلال شهر نونبر المقبل، مما سيتيح لعشاق الفن على الصعيد العالمي، اكتشاف مدينة أكادير، و مختلف مظاهر التسامح، والتعايش التي ترفل فيها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى