أخبار الدار

مدريد تطرد “ارهابيا” مغربيا وأبو أسامة المغربي يبث الرعب في البلاد

الدار/ خاص

طردت مصالح الشرطة الوطنية الاسبانية، مهاجرا مغربيا، من إسبانيا لتحريضه على الإرهاب. وبهذا القرار، لن يكون بمقدور المهاجر المغربي، المنحدر من مدينة طنجة، وضع قدم له في التراب الاسباني،  لمدة 10 سنوات.

واتهمت الأجهزة الأمنية الاسبانية، المهاجر المغربي، المقيم  في شمال البلاد، بموالاة التنظيم الارهابي "داعش"، و القيام بالدعاية لأفكار على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي.

وكشف التحقيق، الذي أجرته أجهزة الأمن، عن وجود صلات وثيقة بين المهاجر و داعش، و كون كان في  علاقة مستمرة مع العديد من أعضائها.

بالنسبة لأجهزة الأمن الإسبانية، كان وجوده في إسبانيا يمثل تهديدًا حقيقيًا للنظام العام، وبالتالي تم اعتقاله وطرده من البلاد، لمدة 10 سنوات.

وفي سياق متص، قام تنظيم داعش الإرهابي، بعرض مقاطع فيديو باللغة الإسبانية، هدد فيها الجهاديون "أولئك الذين لا يرتكبون هجمات ارهبية"، آخرهم  "أبو أسامة المغربي"، الذي بث مقطع فيديو، مترجم بالإسبانية، دعا فيه " المؤمنين إلى  ارتكاب هجمات"، والا سيتعرضون لخطر "العقاب" من الله.

يشرح المتخصصون، لوسائل الإعلام أن هذه المحتويات تشكل "تهديدًا" للبلد، والتي تحافظ على مستوى عال من اليقظة الأمنية لمنع الأعمال الإرهابية المحتملة.

يظهر "أبوأسامة المغربي" محاطًا بأولئك الذين يُفترض أنهم أتباعه ويسألهم عن إجابتهم عندما يُطلب منهم "النهوض بقضية الله". "الله سوف يعاقبك بعقوبة مؤلمة، ويغيرك عن الآخرين ولا يضرهم. الله يعلم كل شيء "، كما جاء في المقطع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى