أخبار الدار

بنشماش يدعو برلمانيي حزبه للانخراط في مصالحة “البام”

الدار / مريم بوتوراوت

عقد حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء أمس الإثنين اجتماعا مع فريقي حزبه في البرلمان.
ودعا بنشماش البرلمانيين إلى الانخراط في مبادرة الصلح التي أطلقها قبل أسابيع، وذلك عن طريق تنزيلها وتسهيل عقد المائدة المستديرة التي دعا إليها في نداء المصالحة الأول الذي أطلقه.
ونبه الأمين العام لحزب "الجرار" خلال الاجتماع ذاته إلى أن حزبه قد ضيع الكثير من الوقت بسبب الصراعات التي اندلعت في صفوفه مؤخرا، وأنه آن الآوان للمضي قدما في المصالحة.
وفي الوقت الذي يؤكد فيه "تيار المستقبل" على أن الاجتماع المذكور قد عرف "مقاطعة" برلمانيين كثر، أكدت مصادر من "تيار الشرعية" على ان الاجتماع قد عرف حضور ثمانين برلمانيا، وبررت بعض الغيابات بتزامنه وعقد لجنة المالية في مجلس النواب اجتماعا لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2020.
و أطلق بنشماش، قبل أيام مبادرة جديدة ل"الصلح" في حزب "الجرار"، دعا فيها المكتب الفيدرالي للحزب إلى "مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب، لتكون مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم".
وأكد بنشماش على أن هذه الخطوة من شأنها أن تكون "مبادرة تعلن حسن النية ومد يد الصفح الجميل"، وذلك في سبيل "التهييئ مختلف المحطات والاستحقاقات القادمة بنفس وحدوي مستقبلي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى