أخبار الدار

وزير الداخلية: نواجه تحدي العودة المفترضة للإرهابيين والمغرب يظل في خطر

الدار/ مريم بوتوراوت

قدم عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، حصيلة عمل السلطات المغربية قي ما يتعلق بمواجهة الإرهاب، مشددا على أن المملكة "انخرطت بشكل جدي في مواجهة تحدي الإرهاب".
وأوضح الوزير، خلال اجتماع للجنة الداخلية في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن السلطات المغربية قامت إلى حدود نهاية شهر أكتوبر الماضي،  بتفكيك 10 خلايا إرهابية، حسب ما جاء على لسان الوزير الذي أضاف "نواجه تحدي العودة المفترضة للعناصر الإرهابية، من مختلف مناطق التوتر، منها سوريا وليبيا والساحل والعراق، كما أن بلادنا تظل هدفا للخطر الارهابي".
على صعيد آخر، كشف الوزير عن حجز 91 طنا من مخدر الشيرا، و617 كيلوغراما من الكوكايين، و606 ألف وحدة من حبوب الهلوسة، إلى حدود متم شنر شتنبر الماضي، وهو ما ينضاف إلى "تزايد محاولات شبكات تهريب الكوكايين، استعمال المغرب للتهريب نحو عدد من الدول خلال السنوات الثلاث الماضية"، حسب توضيحات الوزير.

وشدد لفتيت على أن وزارة الداخلية  "حريصون على التصدي للجريمة بمختلف أنواعها، وقد مكنت الجهود المبذولة من التحكم في الوضعية الأمنية وتظل عادية، مما انعكس على صورة البلد في الخارج كبلد آمن ومستقر"، وذلك بالاعتماد على "مقاربة تعتمد الانفتاح على كافة مكونات المجتمع".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى