أخبار الدار

البام ينهي “بلوكاج” مجلس الرباط.. ويجر العمدة إلى القضاء

الدار/ مريم بوتوراوت

أنهى فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط، حالة البلوكاج التي عرفها المجلس خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأعلن فريق "الجرار" اعتصامه في قاعة الجلسات، وحضر مستشاروه خلال الدورة الاستثنائية للمجلس، والتي انعقدت اليوم الأربعاء. إلا أن إنهاء البام لاحتجاجاته لم يخل من مواجهات كلامية مع مستشاري حزب العدالة والتنمية، حيث اتهم البشير التاقي رئيس فريق الجرار حزب "البيجيدي" بأنه يضم في صفوفه "قاتلا"، في إضارة إلى قضية القيادي في صفوفه عبد العالي حامي الدين وهن ما لم يستسغه مستشارو "البيجيدي". 

وتلى مصطفى جياف، المستشار عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والذي شارك في احتجاجات "البام"، بلاغا مشتركا للمشاركين في هذه الاحتجاحات، طالب فيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ب"الاعتذار عن التصريحات الغير المسؤولة لرئيس الحكومة"، في إضارة إلى وصفه إياهم ب"الداعشية".

كما دعا الغاضبون من عمدة الرباط محمد صديقي، سلطة المراقبة إلى "تطبيق القانون وربط المسؤولية بالمحاسبة، خصوصا ملف مقاطعة اليوسفية". 

إلى ذلك أعلن "البام" عن عزمه "سلك المساطر القضائية والقانونية بشأن الخروقات الشكلية والموضوعية التي تتم المصادقة عليها ضدا على القانون"، حسب ما جاء في البلاغ ذاته. 

وكان مستشارو "البام"، مرفوقين بمستشاري الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية، قد اكتلوا خلال دورة أكتوبر المنصة المخصصة لرئيس المجلس الجماعي والمكتب المسير، رافعين شعارات تطالب ب"تطبيق القانون" في ما يتعلق باختلالات مقاطعة اليوسفية، وحضور والي الرباط إلى دورة المجلس.

ومن ضمن الملفات التي يطالب فريق "الجرار" بالتحقيق فيها  ملف رئيس مقاطعة اليوسفية الذي أنجزت في حقه المفتشية العامة لوزارة الداخلية تقريرا، وملف تعوضات العمدة من ريضال، وملف خروقات التعمير وملفات أخرى ك"التزوير في المحاضر".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى