أخبار دولية

ماكرون: مقتل البغدادي ضربة موجعة لكن المعركة متواصلة ضد التنظيم المتطرف حتى هزيمته نهائيا

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"  أبو بكر البغدادي الأحد "ضربة موجعة لداعش، لكنها لا تمثل سوى مرحلة". وأضاف ماكرون أن المعركة مستمرة ضد التنظيم المتطرف حتى إلحاق الهزيمة النهائية به، مؤكدا أن ذلك يعد أولوية لفرنسا.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد إن مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي "يشكل ضربة موجعة لداعش، ولكنها لا تمثل سوى مرحلة"، في أول تعليق له على مقتل زعيم التنظيم المتطرف خلال عملية للقوات الخاصة الأمريكية شمال غرب سوريا.

وكتب الرئيس الفرنسي على صفحته في موقع تويتر أن "مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش، ولكنها لا تمثل سوى مرحلة. المعركة مستمرة إلى جانب شركائنا في التحالف الدولي حتى هزيمة التنظيم الإرهابي نهائيا. هذه أولويتنا في المشرق".

بارلي: مواصلة القتال من دون هوادة ضد التنظيم

 وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي هنأت "حلفاءنا الأمريكيين على العملية"، لافتة إلى "مواصلة القتال من دون هوادة" ضدّ التنظيم.
وقالت على موقع تويتر إنه "تقاعد مبكر لإرهابي، ولكن ليس لتنظيمه".

لودريان: ما حدث يشجعنا على مواصلة مكافحة الإرهاب

من جانبه، رحب وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان بـ"الضربة القوية التي تلقاها داعش بعد هزيمته ميدانيا".
وقال لودريان بعد لقاء نظيره الإماراتي في أبوظبي، إن "ما حصل ينبغي أن يشجعنا على مواصلة جهودنا للقضاء على الإرهاب، والترحيب بالجهد الأمريكي وجهد التحالف الدولي ضد داعش والذي لم ينه عمله".

كاستانير يحث على توخي الحذر

أما وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير فطالب في رسالة موجهة إلى رؤساء البلديات والإدارات العامة للبوليس والدرك "توخي أكثر درجات الحذر" بعد مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية".ويعد البغدادي المطلوب الأول في العالم، إذ يعتبر مسؤولا عن العديد من الفظاعات والجرائم المرتكبة في العراق وسوريا والاعتداءات الدامية في دول عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى