فن وثقافة

“صراع العروش” يحط الرحال بالمغرب لتصوير “بيت التينين”

الدار/خاص

من المنتظر أن يعود طاقم تصوير "Game of Thrones" أو "صراع العروش"، الى المغرب في عضون الأيام القليلة المقبلة، بغرض تصوير، جزء من سلسلة "بيت التنين".

وأعلنت شركة "إتش بي أو" (HBO) عن اطلاق سلسلة جديدة بعنوان "بيت التينين"، House of the dragon”، وذلك خلال اطلاق منصتها الجديدة للبث " HBO Max.

وكشف المؤلف المشارك في هذا العمل، جورج آر آر مارتن، مؤلف كتاب "عرش الحديد"، عن تصوير السلسلة الجديدة في بعض الأماكن، مثل المغرب وإسبانيا واسكتلندا وكرواتيا .

وظهرت مدينة الصويرة، خلال سنة 2017، في مسلسل "Game of Thrones" أو "صراع العروش" كمدينة "أستابور"، وبالضبط في إيسوس، أرض تارغرين الأصلية.

ويركز مسلسل "بيت التنين" على قصة عائلة التارغريان قبل 300 عام من أحداث المسلسل الأصلي. ويعتمد هذا المسلسل على الكتاب الذي أصدره جورج آر مارتن، والمشتق من رواياته "صراع العروش"، وهو باسم "كتاب النار والدماء".

وتدور أحداث المسلسل قبل 300 عام من أحداث صراع العروش، ويركز على قصة عائلة التارغريان، وسيقوم مخرج حلقات المسلسل الأصلي ميغيل سابوتشنيك بإخراج الحلقة الاختبارية والحلقات التالية.

يمثل هذا أول مشروع لسابوتشنيك كجزء من صفقة "إتش بي أو"، حيث سيطور وينتج محتوى لكل من "إتش بي أو" و"إتش بي أو ماكس"، وقد أخرج في الماضي ست حلقات من "صراع العروش"، بما في ذلك حلقات شهيرة للغاية مثل "معركة الأوغاد"، و"رياح الشتاء".

ووفقا لتصريح الشركة المنتجة، من المنتظر أن يتكون المسلسل من 10 حلقات، وشارك جورج آر مارتن في كتابته مع ريان كوندال.

وقال كيسي بلويز، رئيس برامج "إتش بي أو" إن "عالم لعبة العروش غني بالقصص، ونحن نتطلع إلى استكشاف أصول منزل تارغيريان والأيام الأولى من ويستروس بمساعدة ميغيل وريان وجورج."

وكان إعلان المسلسل جزءا من العرض التقديمي لـ "إتش بي أو ماكس" الخاصة بـوارنر ميديا، الذي كشفوا فيه عن تفاصيل أساسية حول خدمة البث، بما في ذلك السعر.

هذا، وأعلنت الشركة المنتجة عن الغاء  مشاريع عدة تتعلق بصراع العروش، ولم يبق سوى المسلسل الجديد فقط بعنوان "بيت التنين"، لأسباب أرجعها المتتبعون الى انتقاد الكثير من النقاد ومحبي المسلسل الأصلي للموسم الأخير، وأنه أصبح يشكل رهانا مقلقا، ولا ترغب الشركة في استثمار المزيد من الوقت والمال في مسلسلات قد لا تأتي بالنفع المطلوب، خاصة أنها في سوق شديدة التنافسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى