المواطن

التلاميذ يقاطعون الدارسة بسلا احتجاجا على التوقيت الجديد

الدار/ أسماء لشكر

احتج التلاميذ لليوم الثاني على التوالي في العديد من المؤسسات التعليمية بسلا على قرار تفعيل التوقيت المدرسي الجديد وفق التوقيت الصيفي من طرف وزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي .

واشتكى آباء وأمهات التلاميذ من التوقيت المدرسي الجديد الذي اعتبروه غير مناسب لهم  بالمرة،  خاصة  للموظفين الذي يضطرون للالتحاق بعملهم على الساعة الثامنة بحيث لن يتمكنوا من إيصال أبنائهم للمدرسة على الساعة التاسعة، مشيرين إلى أن الوزارة الوصية على قطاع التعليم لم تهتم لأمرهم، على حد تعبيرهم .

واعتبر محمد حسني رئيس المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بأكاديميات التربية والتكوين في تصريحه لموقع "الدار" أن التوقيت مناسب والتلاميذ مخطئون في فهمم للموضوع  حيث لم يتغير شيء إلا أنه انضافت ساعة جديدة .
 

وأشار المتحدث ذاته، أن المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بأكاديميات التربية والتكوين رفقة الفيدرالية الوطنية لجمعية آباء وأمهات التلاميذ جلسوا على طاولة الحوار مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي سعيد أمزازي واتفقوا على اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سيطبق انطلاقا من الإثنين المقبل الموافق 12 نونبر  2018.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى