حوادث

اتهام مهاجرين مغاربة بالاغتصاب يجر حزب “فوكس” الى القضاء بإسبانيا

الدار /خاص

قرر المدعي العام المكلف بجرائم الكراهية في إسبانيا، محاكمة حزب "فوكس، اليميني المتطرف، لارتكابه جريمة كراهية مزعومة.

وتعود تفاصيل تصريحات الحزب الاسباني، إلى نهاية يوليوز المنصرم، عندما أكد "تشكيل سانتياغو أباسكال"، على حسابه على تويتر، أن مجموعة من المهاجرين من شمال إفريقيا، وتحديدا من المغرب، هم المسؤولين عن الاعتداء الجنسي على امرأة على شاطئ بلدة "ريبيرا بايكسا"، التابعة لمقاطعة فالنسيا.

ووفقًا لصحيفة Levante El Mercantil Valenciano الإسبانية اليومية (Levante-EMV)، فإن التغريدات التي نشرها حزب "فوكس"، مستقاة من أخبارًا نشرها المنشور الرقمي المثير للجدل Mediterraneodigital.es، و صحيفة  Levante-EMV التي نشرت نفس المعلومات قبل يوم واحد، موضحة أن الأشخاص الخمسة المشتبه في ارتكابهم اغتصاب، اسبان، وويقيمون في بلدية في لا ريبيرا.

ووقع حادث الاغتصاب في 15 يونيو  الماضي، عندما تعرضت امرأة تبلغ من العمر 40 عامًا، كانت قد غادرت شاطئ ماريني في سان لورينزو، كوليرا، للاعتداء من قبل خمسة أشخاص من ريولا، في مقاطعة فالنسيا، تتراوح  أعمارهم ما بين 40 و 50 عامًا، ليتم اعتقال الجناة بعد أسبوع.

ورغم أن Mediterraneodigital.es، قد نشرت لاحقا مادة خبرية، يفيد أن  الجناة الخمسة المزعومين، إسبان وليسوا مغاربة، بعد التفاصيل التي قدمها الحرس المدني الاسباني الا أن حزب "فوكس"، تمادى في غيه، ولم يعمد الى الغاء التغريدة أو تصحيحها، مما أدى إلى فتح اجراء من قبل المدعي العام المسؤول عن جرائم الكراهية، أمام محكمة Sueca .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى