أخبار الدار

أمزازي.. مذكرة جديدة للتوقيت المدرسي وهذا ما جاء فيها

وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، صباح اليوم الجمعة 9 نونبر 2018، مذكرة جديدة ×18 158 إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المديرات والمديرين الإقليميين،  من أجل اعتماد توقيت مدرسي يناسب خصوصية كل جهة.

وتفيد المذكرة الصادرة اليوم عن وزارة التربية الوطنية،  بتكيف المذكرة رقم  ×18157بتاريخ 02 نونبر 2018 بشأن إعداد استعمال الزمن وفق الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة.

وتهدف هذه المذكرة إعطاء الوزارة الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع ولاة المدن، من أجل تكييف مقتضيات المذكرة المذكورة، من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مؤكدة الوزارة على احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم، واعتمادها خلال الفترة الشتوية.

وجاء قرار إصدار وزارة التربية الوطنية للمذكرة رقم 18158×، بعد اللقاءات التي أجرتها الوزارة مع مختلف الشركاء من ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إضافة إلى النقابات الأكثر تمثيلية وممثلي التعليم المدرسي الخصوصي، التي أجريت يومي 7و8 من نونبر 2018، على مستوى الجهات والأقاليم، من أجل التوصل إلى صيغ  للتوقيت المدرسية، والتي تتناسب مع خصوصيات الجهات وتضمن السير العادي للدراسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى