المواطن

اختلالات بالمستشفى الإقليمي لجرسيف تخرج نقابة الصحة عن صمتها

الدار/ أسماء لشكر

دخل المكتب الإقليمي لنقابة الوطنية للصحة العمومية بجرسيف، في اعتصام  لمدة 12 ساعة انطلق منذ الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم داخل المستشفى الإقليمي بجرسيف.

ورفع المحتجون لافتة تطالب بتحسين الخدمات الصحية بالمستشفى وتحقيق ما أسموه بالمطالب المادية والمعنوية لمهني القطاع بكل مكوناته وفئاته .

وقال محمد بنلوف الكاتب الإقليمي لنقابة الوطنية بإقليم جرسيف في تصريحه لموقع "الدار"، أن النقطة التي أفاضت الكأس هو تعيين الإدارة الحالية للمستشفى لمدير غير كفؤ لهذا المنصب دون الالتزام بأية ضوابط قانونية، حيث لم  يتم الإعلان عن أي مباراة للترشح، مشيرا إلى أن هذا ما يمكننا أن نسميه التسيب والعشوائية في التسيير والتدبير الإداري.

وأضاف المتحدث ذاته أنه تمت تنقيلات خارج المسطرة القانونية قامت بها إدارة المستشفى مع العلم أن مثل هذه المسائل تتطلب اجتماع لإدارة المستشفى مع الشركاء الإجتماعيين وضرورة وضع و ملف للترشيح وتكوين لجنة للإختيار.

وأشار الكاتب الإقليمي لنقابة الوطنية بإقليم جرسيف، أن المستشفى الإقليمي لجرسيف يتخبط في  مجموعة من الإشكالات ومنها غياب مجموعة من الخدمات الصحية وهذا ينعكس على الأطر الصحية بالمستشفى الذين يتعرضون  للاعتداءات  بشكل يومي، مطالبا بتطبيق  الحكامة و الترشيد في التسيير الإداري.  

والجدير بالذكر، أن المكتب الإقليمي لنقابة الوطنية للصحة العمومية بجرسيف أعلن في بلاغ أصدره فيما قبل عن استمراره في المسلسل النضالي إلى حين تحقيق مطالبهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى