مال وأعمال

كبريات الشركات اليابانية تستقر في المغرب لتعويض خسارة “بريكسيت”

الدار / خاص

تعتزم شركة سوميتومو كورب Sumitomo Corp اليابانية، واحدة من أقدم المجموعات الصناعية اليابانية، التي تعمل كوسيط في التجارة، الاستقرار في المغرب، وتحويله الى مركز انتاج بديل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لصحيفة ن"يكاي" المالية اليابانية، تعتزم الشركة تحويل المغرب إلى مركز إنتاج بديل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من خلال "بيع مجمعات صناعية" لشركة مرتبطة بالحكومة المغربية لمساعدة المصنعين اليابانيين على التصدير الى  أوروبا.

بمساعدة وكالة طنجة ميد، ستقوم سوميتومو بتسويق خمسة مجمعات صناعية تغطي مساحة 13 كم 2، وتقع بالقرب من مدينة طنجة الساحلية، كما تخطط أيضًا لإنشاء مشروع مشترك لإنشاء حدائق مماثلة في المملكة.

واختارت المجموعة اليابانية المغرب على حساب دول أخرى لكون المملكة تستفيد من التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال الموقع الاخباري الذي أورد الخبر"إن طنجة ميد وسوميتومو تهدفان إلى جذب المصنعين العاملين في المملكة المتحدة بحثًا عن قاعدة تصدير جديدة إلى الاتحاد الأوروبي، حيث أن الطلاق بين لندن وبروكسل يهدد بتعطيل التجارة".

وسبق أن أكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن المغرب بصدد التفاوض حاليا مع مجموعة "سوميتومو" اليابانية، العاملة في قطاع إنتاج الأسلاك والضفائر الكهربائية، من أجل نقل جزء من أنشطتها الصناعية من الصين إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى