أخبار الدار

المناورات العسكرية المغربية البريطانية تتواصل ضواحي مراكش

الدار /خاص

كشفت صحيفة " Gibraltar chronicle" أن الدورة الـ19 من المناورات العسكرية السنوية "جبل الصحراء" تتواصل حاليا في المغرب، بمشاركة فوج جبل طارق الملكي، التابع للقوات البريطانية.

ووفقا لذات المصدر، فقد تم نشر الجنود النظاميين، وأفراد فرقة الاحتياط في الآونة الأخيرة في ضواحي مدينة مراكش، كجزء من برنامج إطلاق نار مباشر، وذلك بهدف تحسين مهارات الجنود المهنية، كما تتضمن هذه المناورات، التدريب على استخدام أسلحة حربية جديدة، وكذا إعداد خطط وتكتيكات يتم تنفيذها على الميدان، وتداريب خاصة بالعمليات العسكرية في المناطق الجبلية والصحراوية القاسية.

بالنسبة لوزارة الدفاع البريطانية، التي تنظم سنوياً هذه التدريبات العسكرية بالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة الملكية (المغربي الثاني لمشاة المظليين)، فالمناورات "فرصة ممتازة" للجنود "للتعلم وتبادل الأفكار في بيئة صعبة للغاية، والتمرن بقوة، واكتساب مهارات القتال بسهولة.

وقال الكولونيل، colonel Brancato في تغريدة له: " ان لا من دواعي سروري دائمًا زيارة جنودنا في الميدان، ولا خلال تمرينات جبل الصحراء في المغرب، حيث تربطني أنا والعقيد جون هذه الروابط الوثيقة من حيث التركيب".

ومن المنتظر أن تتواصل هذه المناورات، التي أطلق عليها اسم "جبل الصحراء"، شهرا كاملا بهدف تجريب أسلحة جديدة، وإجراء تدريبات قتالية متطورة.

وتجري المناورات العسكرية "جبل الصحراء" بين المغرب وبريطانيا، منذ سنة 2000، ويجري الجزء الاول قرب مراكش، فيما يتم الجزء الثاني في جبل طارق، كما أن الاعلان عنها جاء في شهر شتنبر الماضي، خلال الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي المغربي البريطاني المنعقدة بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى