فن وثقافة

إبراز غنى وتنوع المطبخ المغربي في إطار فعاليات مهرجان “مطابخ العالم” ببلغراد

تشارك سفارة المغرب بصربيا في مهرجان الطبخ "مطابخ العالم" المنظم، بين 16 و17 نونبر الجاري ببلغراد، من أجل إبراز غنى وتنوع المطبخ المغربي.

وأفاد بلاغ لسفارة المغرب ببلغراد بأن المطبخ المغربي، المعروف بغناه وتنوعه، وباعتباره واحدا من أفضل ثلاثة مطابخ في العالم، حاضر بقوة في هذا المهرجان، حيث توافد العديد من الزوار على الجناح المغربي لتذوق أشهر النكهات من مختلف مناطق البلاد.

وأوضح البلاغ أن جناح المغرب ،الذي يشارك إلى جانب كل من صربيا وإندونيسيا وسلوفاكيا وفيتنام، قدم باقة متنوعة من أهم مكونات المطبخ المغربي، خاصة التوابل والنكهات والمنتجات المحلية المعترف بها في جميع أنحاء العالم (مثل زعفران تاليوين ،وزيت الأركان ، وزهر البرتقال).

وأضاف البلاغ أنه ومن خلال تقديم الأطباق المغربية الأصيلة مثل "الكسكس" و"الطاجين" و"البسطيلة" و"الحريرة" وبعض أنواع الحلويات المغربية التقليدية رفقة الشاي المغربي، نجح الجناح المغربي في هذا المهرجان في تلبية رغبات الزوار المتعطشين لاكتشاف تنوع التأثيرات المتوسطية والعربية والأندلسية واليهودية في فن الطبخ بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة تندرج في إطار الترويج للمطبخ المغربي الذائع الصيت عالميا، والذي هو جزء من الغنى الثقافي للمملكة، مضيفا أن سفير المغرب بصربيا السيد محمد أمين بلحاج أجرى بالمناسبة لقاءات صحفية مع العديد من وسائل الإعلام المحلية.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى