علوم وتكنولوجيامال وأعمال

سياسة المناخ في صلب محادثات بولونيا والرئيس الجديد للمجلس الأوروبي

شكلت سياسة المناخ صلب محادثات رئيس وزراء بولونيا ماتيوس مورافيتسكي والرئيس الجديد للمجلس الأوروبي السياسي البلجيكي شارل ميشيل .

وأوضح بلاغ للوزارة الأولى البولونية، اليوم الأربعاء، أن ميزانية الاتحاد الأوروبي المستقبلية وسياسة المناخ شكلت صلب المحادثات التي جرت بين رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيتسكي ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ،معتبرا أن إرادة الحوار وحدها هي التي ستمكن من تجاوز الخلافات في التصورات بين وارسو وبروكسيل في عدد من القضايا التي تخص مالية المنتظم القاري وسياسة المناخ وإصلاح القضاء .

واعتبرت الحكومة البولونية أن زيارة رئيس المجلس الأوروبي لوارسو هي "إشارة جيدة للغاية للجانبين لتجاوز الكثير من الإشكالات البينية القائمة " ،مؤكدا أن الطرفين سيسعيان كلاهما لإيجاد حلول وسطى ،بهدف أن يكون الاتحاد الأوروبي "فاعلا عالميا أساسيا".

وشددت بولونيا على أنه "لا يوجد شيء أفضل من بناء الثقة و الانفتاح الايجابي و نهج سياسة متوازنة تراعي مصالح كل دول الاتحاد الأوروبي ".

وأشار بلاغ الحكومة البولونية إلى أن ميزانية الاتحاد الأوروبي للسنة القادمة والإطار المالي متعدد السنوات للفترة 2021-2027 أخذ أيضا حيزا كبيرا من الاهتمام في المباحثات التي جرت بين رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيتسكي ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وفي هذا السياق ،اقترحت بولونيا التفكير جماعة في عائدات جديدة للاتحاد الأوروبي ،وكيفية مواجهة التهديدات التجارية في جميع أنحاء العالم المتعلقة بالحروب التجارية والحمائية ، وكيفية الحفاظ على القدرة التنافسية للسوق الأوروبية الحرة حتى يكون الاتحاد الأوروبي "قوة عالمية ليس فقط من الناحية الاقتصادية ولكن أيضا في الجانب السياسي".

وأكدت بولونيا بالمناسبة ،حسب المصدر ، أنه من المهم للاتحاد الأوروبي الحفاظ على أمن الطاقة مع الحفاظ على القدرة التنافسية للصناعة الأوروبية ،معتبرة أن "هذه الأهداف ليست دائما متسقة وسهلة التوفيق ، ولكن عبر النقاش الصحي يمكن إيجاد الحلول المناسبة " .

المصدر: وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى