أخبار الدار

تقرير: الأوروبيين باتوا يحصلون بشكل أسهل على المخدرات

الدار/ خاص

يستمر سوق المخدرات في أوروبا في النمو، وفقا للتقرير السنوي الصادر عن" المركز الأوروبي لرصد وإدمان المخدرات المعروف اختصارا بـ (EMCDDA).، ومقره البرتغال، بشراكة  مع الشرطة الأوروبية.

وكشف هذا المركز أن الأوربيين أنفقوا في عام 2017، ما لا يقل عن 11.7 مليار يورو، مما جعل الماريجوانا أكبر سوق للمخدرات في 28 دولة في الاتحاد الأوروبي، كما أن معظم راتنج القنب الهندي، الذي يدخل أوروبا مصدره المغرب، في حين تعد ألبانيا المصدر الرئيسي للقنب العشبي.

 وأشار ذات التقرير، الى أن حجم سوق المخدرات في أوربا بلغ في عام 2019، مامجموعه 30 مليار يورو مقابل 23 مليار في عام 2013.

وأفاد التقرير أن 30 مليار يورو، التي تنفق سنويًا على تجارة التجزئة تجعل سوق المخدرات مصدرًا رئيسيًا للعائدات لمجموعات الجريمة المنظمة في الاتحاد الأوروبي، كما يتم تخصيص 39 ٪ من هذه النفقات للقنب، و 31 ٪ للكوكايين، و 25 ٪ للهيروين، و 5 ٪ للأمفيتامينات، و MDMA (3،4 ميثيل دينيوكسي ميثامفيتامين).

وفي هذا الصدد، أكد  المفوض الأوروبي للهجرة، ديميتريس أفراموبولوس، أن " الأوروبيين باتوا يحصلون بشكل أسهل على المخدرات "في الغالب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، ويثبت تقرير اليوم مرة أخرى أن سوق المخدرات غير الشرعية لا يزال يمثل تهديدًا لصحة وأمن مواطنينا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى