أخبار الدار

المغرب يستقبل ‘‘بابا’’ الكنيسة للمرة الثانية في تاريخه

الدار/ سعيد المرابط

من المرتقب أن يزور "البابا فرنسيس" المغرب، يومي 30 و31 مارس 2019، من أجل "تحسين العلاقة مع الإسلام والمعاملة مع المهاجرين، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على توقيع زعماء الدول على ميثاق الأمم المتحدة العالمي للهجرة في المغرب يوم 10 دجنبر المقبل.

وسيزور "البابا" كلا من الرباط والدار البيضاء. وسبق للبابا أن زار مصر في أبريل 2017 بدعوة من رئيسها ومدير جامع الأزهر وألقى خطابا هناك.

وساهم كل من الملك محمد السادس و"البابا" الذي يرأس قسم المهاجرين في الفاتيكان– بشكل إيجابي في التوصل إلى الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومقننة، والذي صادقت عليه شهر يوليوز الماضي 192 دولة من أصل 193 دولة، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تعلن كل النمسا وهنغاريا امتناعهما عن التصويت وربما تحدو بولونيا حدوهما.

وستكون هذه ثاني زيارة يقوم بها "البابا" إلى المغرب، بعد الزيارة التاريخية ليوحنا بولس الثاني سنة 1985 والتي توجت بلقائه آنذاك بثمانين ألف شاب بملعب الدار البيضاء، حيث نظم في جو من الثقة والاحتفالات لم يسبق لها مثيل في تاريخ الديانتين.

وستمثل الزيارة الثانية لـ "البابا" فرصة جديدة لتحسين العلاقة بين المسلمين والنصارى بغرض نشر السلام الاجتماعي وتقوية حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى