أخبار الدار

مستشار للعثماني يلوح بتجاوز الحكومة للنقابات في الحوار الاجتماعي

اعترف عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بأن الحكومة لم تستجب لمطالب النقابات في الحوار الاجتماعي.
وأقر العربي، في فيديو نشر على الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، بأن العرض الحكومي في الحوار الاجتماعي لم يستجب لمطالب النقابات، خصوصا وأن "المطالب التي تقدمت بها كانت مطالب مكلفة جدا، ويصعب في الوضع الاقتصادي الحالي أن يتم الاستجابة لها لأنها سترهق ميزانية الدولة، لذلك لا يمكن أن نقول أننا استجبنا لمطالب النقابات، ويصعب الاستجابة لها".
وقال العربي إن "الحكومة تقدمت خطوتين في الحوار، إلا أن النقابات مع الأسف لم تتقدم كثيرا ولم تبد إشارات ايجابية للحكومة لحد الآن"، حسب ما جاء على لسان المتحدث، الذي اعتبر أن دواعي انسحاب نقابتين من آخر اجتماع للحوار الاجتماعي كانت "غير مفهومة".
وتابع المتحدث "نخاف أن تفوت الفرصة كما كان عليه الأمر مع حكومة عبد الإله بنكيران، على صغار الموظفين والقطاع الخاص، وقد تلقيت رسائل من موظفين يقولون لنا طبقوا العرض ولسنا في حاجة للنقابات، وهذا وضع لا نريد أن نصل إليه"، حسب ما جاء على لسان مستشار العثماني.
وفي ما يتعلق بالسيناريوهات المحتملة في حال استمرار رفض النقابات للعرض الحكومي، قال العربي إنه "إذا لم يقع الاتفاق فإن الحكومة ستطبق البنود التي كانت تنوي الاتفاق عليها مع النقابات في حدود المتاح من الميزانية الموضوعة أمام البرلمان"، وفق توضيحات المتحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى