أخبار الدارالملك

“باريماتش”: الأميرة لالة خديجة تتألق في هذه المناسبة

الدار/ حديفة الحجام

خصصت مجلة "باريماتش" الفرنسية الواسعة الانتشار، مقالا للأميرة لالة خديجة تحت عنوان "الأميرة لالة خديجة تتصدر غلاف مجلة نساء المغرب". وكتبت دومينيك بوني أن الأميرة لالة خديجة، كريمة الملك محمد السادس البالغة من العمر إحدى عشرة سنة ونصف تصدرت عددا خاصا لمجلة "نساء المغرب".

وظهرت الأميرة لالة خديجة واقفة على أرضية عشبية مزينة بزهور بنفسجية وهي تبتسم نحو عدسة الكاميرا. وكانت ترتدي زيا تقليديا فخما أخضر مذهّباً، ويعلوا رأسها إكليل ينطلق منه غطاء مذهب. ويزين يدها اليمنى نقش بالحناء يغطي ذراعها بأكملها.

هذه الصورة الجميلة لكريمة الملك محمد السادس هي التي اختارتها "نساء المغرب" لتتصدر غلاف عددها الخاص المخصص لليوم الوطني للمرأة الذي يتزامن مع 10 أكتوبر من كل سنة. ويمكننا أن نقرأ على صفحة الغلاف بحروف بيضاء وصفراء: "لالة خديجة. نظرة نحو المستقبل".

 

لالة خديجة خطت أولى خطواتها الرسمية شهر شتنبر

وحسب ما صرحت به زينب التيموري، مديرة النشر بالمجلة، في افتتاحيتها، أن اختيار وضع صورة كريمة العاهل المغربي في الصفحة الأولى لهذا العدد جاء بعد أول نشاط رسمي لها. وكانت الأميرة البالغة من العمر إحدى عشرة سنة ونصف بتاريخ 17 شتنبر الأخير بجانب والدها وشقيقها الأكبر، الأمير مولاي الحسن، خلال حفل تقديم حصيلة البرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتفعيل إصلاح التربية والتكوين بالمغرب.

وكتبت زينب التيموري أن "الأميرة الشابة تمثل بوضعها الاعتباري ومكانتها عنصرا أساسيا في استمرار تقليد ضارب في التاريخ"، مؤكدة على كون أولى الخطوات الرسمية للالة خديجة في المشهد السياسي والاجتماعي تمت في إطار حدث مخصص للتربية، "وهو قطاع محوري يستحق كل الاهتمام".

وأضافت التيموري أن "مجلتنا التي تتشرف بمواكبة تطور المجتمع وتتبع عن قرب المرأة المغربية، هي فخورة بدرجة كبيرة بوضع حصيلة إيجابية للنتائج الطيبة المسجلة من طرف مواطناتنا في مجالات مختلفة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى