أخبار دولية

الجزائر تستعين بمستشار حملة ترامب للتوغل في دوائر النفوذ بأمريكا

الدار/ المحجوب داسع

كشف الموقع الأمريكي " odwyerpr"، المتخصص في أخبار وكالات التسويق والعلاقات العامة، أن الجزائر وقعت، نونبر الجاري، عقدا بقيمة 36 ألف دولار شهريا، مع "ديفيد كين"، مالك مجموعة الضغط "كين كونسولتينغ" المقربة من الحزب الجمهوري.

وأشار ذات المصدر الى أن ديفيد كين، يعرف بقربه من الحزب الجمهوري والدوائر المحافظة في الإدارة الأمريكية، كما يتوفر على نفوذ قوي في إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، والمتمثل في مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض "جون بولتون".

وينص العقد المبرم مع "ديفيد كين" على تقديم خدمات الاستشارة وتسهيل التواصل والتفاعل مع أعضاء إدارة ترامب، والكونكرس، وصناع القرار غير الحكوميين من أجل "تعزيز علاقة الصداقة والتعاون" بين الجزائر والولايات المتحدة".

ووفقا لذات الموقع الأمريكي، تروم الجزائر من خلال هذا العقد أيضا "تعزيز دورها واشعاعها في تحقيق السلام والتعاون في القضايا العالمية والإقليمية"، وجلب الاستثمارات في مجال المال والأعمال الى القارة الافريقية".  

وسبق لـ"ديفيد كين" أن شغل منصب المساعد الخاص لنائب الرئيس الأسبق،" سبيرو أغنيو"، والسناتور جيم باكلي، كما عمل مستشارا في الحملات الرئاسية لكل من رونالد ريغان، وجورج بوش الأب، وبوب دول، وميت رومني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى