أخبار الدار

تقرير: المغرب أكثر أمانا من أمريكا وفرنسا

الدار/ المحجوب داسع

صنفت مجلة "ويتش ترافل" البريطانية، المغرب في المرتبة الثامنة عالميا، ضمن قائمة البلدان التي يمكن السفر اليها بأمان وسلام ودون مخاطر، وذلك في تصنيف جديد هم 20 وجهة سياحية عبر العالم.

وباحتلاله لهذا المركز المتقدم، يكون المغرب البلد الوحيد من شمال افريقيا الذي تمكن من ايجاد موطئ قدم له في هذا التصنيف، الذي يصنف البلدان بالاستناد الى  ثلاثة معايير أساسية: معدل الجريمة، التهديد الارهابي، ومخاطر الكوارث الطبيعية، وهي المعايير التي تستقيها المجلة البريطانية من المعطيات التي تنشرها المنظمات الدولية، من قبيل المنتدى الاقتصادي العالمي لقياس معدلات الجريمة،  وتقرير المخاطر العالمي بالنسبة لمعيار الكوارث الطبيعية، والوكالة الوطنية للصحة البريطانية، التي تنشر سنويا تقريرا حول أنظمة الصحة الأكثر أمانا من الأمراض الوبائية في العالم.

وكشف تقرير المجلة البريطانية، أن مخاطر الكوارث الطبيعية، والتهديدات الإرهابية والجريمة أقل في المغرب مقارنة بمعظم البلدان الأوروبية والأمريكية، اذ اعتبر الدولة الأكثر أمانًا في إفريقيا، والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خلف كل من الإمارات العربية المتحدة، الأردن. والمثير في هذا التصنيف هو تفوق المغرب على كل من فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وايطاليا، واليونان.

المرتبة الأولى في هذا التصنيف العالمي آلت لايسلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بالإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، تلتها سنغافورة في المرتبة الثالثة، فيما تذيلت الترتيب كل من جنوب افريقيا، تركيا والتايلاند.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى