أخبار الدار

برلماني: حجاج مغاربة باتوا في المراحيض.. والتوفيق ينتفض

الدار/ مريم بوتوراوت

انتفض أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في وجه برلماني من حزب الحركة الشعبية، أكد على أن حجاجا باتوا في المراحيض أثناء أدائهم لمناسك الحج هذه السنة.

وقال محمد لحموش، عضو الفريق النيابي لحزب الحركة الشعبية، خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن "حجاجا باتوا في المراحيض وعانوا من ظروف مزرية خلال هذه السنة"، مشددا على أنه "لا يزايد في هذا الموضوع، والمغرب كلو شافوا ولا يشرفنا أن يعيش حجاجنا هذه الظروف".

كلام البرلماني لم يرق للتوفيق الذي قاطع لحموش نافيا صحة ما قاله، مخاطبا البرلمانيين قائلا "ايلا غانعيشو مع القيل والقال على الحج هو هاداك، واذا أردتم الحقائق فقد بيناها ونشرناها في بلاغات، ولا يمكن ان إشارك في دوامة هل هذه الأمور صحيحة أم لا"، حسب ما جاء على لسان الوزير. 

وشدد التوفيق على أن الاشكاليات التي تحدث عنها النةاب في ما يتعلق بظروف الحج تبقى "جزئيات بسيطة دائما ما تقع، و99% مما يقال عن الحج غير صحيح".

إلى ذلك، دعا الوزير إلى عدم المقارنة بين ظروف الحجاج الذين يسافرون الوكالات والحجاج الذين يسافرون عبر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشددا على أن الزروف هي نفسها في الحالتين، مشددا في هذا السياق على ضرورة "تحري ما وقع في الحج، والابتعاد عن العواطف والقيل والقال في الحج".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى