أخبار الدار

وفد مغربي في أشغال الجمعية البرلمانية لحلف” الناتو”

تميزت أشغال الدورة السنوية الرابعة والستين للجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة من 16 إلى 19 في هاليفاكس، كندا ، بمشاركة نشطة للوفد المغربي الذي حضر هذا اللقاء.

وشارك الوفد المغربي الذي ضم عضو مجلس المستشارين، محمد العزري، الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وسوريّا العثماني، سفيرة المغرب في كندا، في العديد من اجتماعات اللجان وخاصة أشغال المجموعة الخاصة للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط التي ناقشت القضايا المتعلقة بالجماعات المتطرفة ،لاسيما داعش ، باعتبارها تهديدا إقليميا في الشرق الأوسط.

وناقش المشاركون في الاجتماع سبل التعامل مع هذا التهديد واستعادة الاستقرار وإعادة إعمار المنطقة.

وعقد الوفد المغربي بنفس المناسبة، سلسلة من الاجتماعات مع مختلف الوفود البرلمانية المشاركة في هذا اللقاء المخصص لدراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشكلت هذه الدورة أيضا، فرصة لاستعراض التقدم المحرز في تنفيذ قرارات مؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي الذي عقد في بروكسل في يوليوز.

ويومي السبت والأحد، خصصت الأشغال لاجتماعات اللجان الخمس في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تعنى بقضايا السياسة والدفاع والأمن العلوم والتكنولوجيا والبعد المدني للأمن والاقتصاد والأمن.

وعرفت هذه الدورة التي يشارك فيها البرلمان المغربي بصفته عضوا شريكا من البحر الأبيض المتوسط، برلمانيين من 29 دولة عضو في حلف الناتو ، بالإضافة إلى مندوبين من الدول الشريكة والمراقبين، الذين ناقشوا قضايا الأمن الدولي التي تهم دول المتوسط. التحالف. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى