أخبار الدار

بعد عزل بنعلال.. الاستقلال ينافس من جديد على بلدية الهرهورة

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد عزل القضاء لعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من رئاسة وعضوية جماعة الهرهورة بضواحي الرباط، ينافس حزب الميزان من جديد على ترؤس هذه الجماعة.

وقد ترشح عن حزب نزار بركة عمر برطال، والذي نال تزكية الحزب أودع ترشيحه لخوض غمار السباق نحو رئاسة جماعة الهرهورة، يوم أمس الإثنين، لينافس على المقعد مرشحين آخرين ينتميان لحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية.

ويشار إلى أن المحكمة الإدارية بالرباط، قد قضت قبل أيام بعزل الاستقلالي فوزي بنعلال من رئاسة جماعة الهرهورة، على خلفية الدعوى الاستعجالية التي وضعها الوكيل القضائي للمملكة بصفته نائبا عن عامل عمالة الصخيرات تمارة، للمطالبة بعزل القيادي الاستقلالي على خلفية "ثبوت ارتكابه بمناسبة مارسته لمهامه" لعدة "مخالفات وخروقات جسيمة" للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والتي كانت موضوع تقرير صادر عن المفتشية العامة للإدارة الترابية لوزارة الداخلية.

وقضى بنعلال، سنوات طويلة على رأس بلدية الهرهورة، ومعظم الاختلالات التي يتابع على خلفيتها تتعلق باختلالات في مجال التعمير في جماعة الهرهورة، خصوصا في ما يتعلق بتسليم رخص بناء بطريقة غامضة، وعدم احترام مبدأ المنافسة، في إبرام عقود استغلال ممتلكات الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى